
في إطار تعميم نظام التسيير الخاص بالبرمجة والرقمنة، استفاد مكتب وكالةبريد هواري بومدين بأم البواقي من نظام تقني حديث خاص بتسيير خط الانتظار، و يعد مكسبا لقطاع بريد الجزائر، يتضمن عدة وظائف متمثلة في:
تمكين الزبائن من خلال شاشة رقمية تفاعلية من الحصول على التذاكر للمرور أمام الشبابيك، اضافة الى الحصول على المعلومات من خلال الومضات الاشهارية التي يتم بثها من حين إلى آخر ، و إسداء اقتراحاتهم بشان جودة الخدمات المقدمة للمكاتب البريدية، وكذا متابعة و مراقبة إدارة المؤسسة لكافة نشاطات مكاتب البريد و مستوى مردودية الأعوان بصفة آنية، فضلا عن توفرها على أرضية تتضمن احصائيات دقيقة و محينة على مستوى كل شباك متواجد في مكتب البريد ، ومن النتائج المرجوة من خلال استغلال نظام تسيير خط الانتظار؛ هو التحكم الفعال في تنظيم مسار الزبائن داخل مكاتب البريد، وكذا الحرص على تقديم الخدمات البريدية للزبائن في ظروف استقبال و توجيه حسنة، و الرفع من جودة الخدمات بالاستناد الى آراء و تطلعات الزبائن، و تقليص مدة الانتظار
تمكين الزبائن من خلال شاشة رقمية تفاعلية من الحصول على التذاكر للمرور أمام الشبابيك، اضافة الى الحصول على المعلومات من خلال الومضات الاشهارية التي يتم بثها من حين إلى آخر ، و إسداء اقتراحاتهم بشان جودة الخدمات المقدمة للمكاتب البريدية، وكذا متابعة و مراقبة إدارة المؤسسة لكافة نشاطات مكاتب البريد و مستوى مردودية الأعوان بصفة آنية، فضلا عن توفرها على أرضية تتضمن احصائيات دقيقة و محينة على مستوى كل شباك متواجد في مكتب البريد ، ومن النتائج المرجوة من خلال استغلال نظام تسيير خط الانتظار؛ هو التحكم الفعال في تنظيم مسار الزبائن داخل مكاتب البريد، وكذا الحرص على تقديم الخدمات البريدية للزبائن في ظروف استقبال و توجيه حسنة، و الرفع من جودة الخدمات بالاستناد الى آراء و تطلعات الزبائن، و تقليص مدة الانتظار

و تحسين آجال معالجة طلبات الزبائن من طرف الاعوان، اضافة الى استغلال أفضل للموارد البشرية و المادية لكل مكتب بريدي و احداث توازن في توزيع المهام بين اعوان الشبابيك ، حسب عدد الزبائن المتوافدين، من خلال الفترة
و مختلف الخدمات المطلوبة.