
في ظل تأثر الموضة و الأزياء جراء جائحة كورونا . ها هي الآن تستعيد عافيتها . فقد طرح مؤخرا بيت موسكينو للأزياء تشكيلاته الخاصة بربيع وصيف 2021 . و سار جيريمي سكوت مسؤول الإبداع لدى موسكينو على نهج “ديور” مقتبسا فكرة اقامة العرض الخاص بالمجموعة باستعمال مجموعة من الدمى المتحركة بدل عارضات الأزياء
.

و في خرجة اعلامية لجيريمي سكوت حاول فيها توضيح فكرته قائلا : كنت أفكر في تنظيم عرض الأزياء بطريقة جديدة ومختلفة عن العادة في ظل الجائحة فتوصلت إلى تصميم دمى و استبدالها مكان العارضات تفاديا لتبعات الفيروس المستجد
و هذا ما حصل فعلا اذ تم استبدال العارضات بدمى ترتدي نسخ مصغرة من الموديلات المبتكرة و لم يقتصر الأمر على تصغير الموديلات و الاكسسوارات و العارضات فقط . بل مس كل جوانب العرض بما فيها الجمهور و لجنة التحكيم , و كان كل شيئ كما قال سكوت : متقنا أكثر من احتمالية أن يكون عرضا حقيقيا .

وتم صنع الدمى بواسطة شركة Jim Henson’s creature shop و المعروفة بإنتاج المؤثرات البصرية للصناعة السينمائية بهوليود . و لاقى العرض استحسانا و ترحيبا واسعا من طرف النقاد و المهتمين بهذا المجال الذين أعجبوا بهذه الفكرة , و ذهب كثيرون الى المطالبة باعتمادها كأساس لعروض الأزياء في هذه الفترة التي عرفت ركودا رهيبا لمجال الموضة و الأزياء
.

